شارك مع اسعار الذهب اليوم


اسعار الذهب اليوم هي اطلالة مباشرة يقدمها موقع اسعار الذهب اليوم لروادة الكرام ليجعلهم على اطلاع مستديم عن سعرجرام الذهب اليوم, اونصة الذهب اليوم في مصر والمنطقة العربي والعالمي بعياراتة المختلفة بالعملات العربية والأجنبية , يتم تحديث اسعار الذهب بآلية دورية يوميا كل اربع ساعات.

أسرار تجارة الذهب و أنواعها و كيفية الإستثمار فيها؟

اعلن معنا اليوم
اخلتلاف اسعار الذهب محلات الصاغة

تجارة الذهب

هل تبحث عن أهم طرق تجارة الذهب؟

هل تعلم كيف و أين يمكنك شراء و بيع الذهب؟

هل تعلم أسر ار تجارة الذهب الكسر؟

كل هذة أسئلة سوف نجيب عليها في هذا المقال فإبقى معنا..

تعد تجارة الذهب واحدة من أهم أنواع التجارة المربحة و التى يمكنك الأستثمار بها. و لكن أيضاً تعد من أكثر أنواع التجارة قلقاً و رهبةً ، لأنك عندما تريد أن تستثمر أموالك فى تجارة الذهب و أن تجعله هو الملاذ الأمن لك فأنك بذلك تدخل فى سياق تجارة مربحة و لكن في نفس الوقت فإنك تقف على حافة هاوية من حيث أختيارك لهذا النوع من التجارة.

تجارة الذهب تجعل الكثيرين من المستثمرين و أيضاً الأفراد يدخلون فى محور القلق الشديد من ناحية عدم الأمان و الخوف الدائم على مقتنايتهم من حيث:

١. كيفية التخزين.

٢. طرق البيع و طرق الشراء.

٣. الخوف من الأسعار سواء صعودا أو هبوطاً.

٤. كيفية معرفتهم على أوقات البيع؟

٥. ما هو السعر المناسب للبيع؟

٦ز ما هو السعر المناسب للشراء؟

كما أن تجارة الذهب تعد من أنواع التجارة العالية الجودة ، التى تكون فيه المكاسب مرتفعة و الخسارة تكون على غرار ذلك فادحة, لذلك فد يدُفع الكثير من المستثمرين في تجارة الذهب إلى القلق المزمن.

و لكي نتعرف على هذة النقاط و لكي نجعل القلق بعيداً عنا عند إستثمارنا في تجارة الذهب. دعوني أسطحبكم الأن فى جوله مبسطة للتعرف تجارة الذهب و أنواعها و الكثير من الأنشطة القائمة عليها و أيضاً المميزات و العيوب الخاصة بها ، في محاولة للمساعدة فى نشر معرفة مبسطة للكثير من اللذين يريدون الأستثمار على الذهب سواء من مستثمرين الذهب أو الأفراد اللذبن يريدون التجارة في الذهب ، و آمل على غرار ذلك تجدون ما تبحثون عنه داخل هذه المقالة ، و أن تجدون ما يريح نفوسكم من القلق الملازم ل تجارة الذهب.

و لعل الحد من هذا القلق قد يساعدكم فى إيجاد فرصتكم الناجحة فى تجارة الذهب و غيره من المعادن النفيسة و ذات القيمة العالية.

 

أنواع تجارة الذهب :

يوجد عدة أنواع ل تجارة الذهب ، حيث تتحدد هذه التجارة على حسب نوعية الذهب نفسه و أيضاً التجار في أسواق الذهب و لا ننسى أيضاً المشترى ، فنوعية الأسواق تحدد نوع المشترى الذي يتقدم أليها للشراء و أيضاً نوع الذهب يحدده المشترى الذى يريده ، لذلك دعونا نسرد أهم أنواع الذهب في المقام الأول.

1- تجارة الذهب الخام ( الذهب الملموس):

الذهب الخام و يقصد به الذهب فى أشكاله الملموسة من سبائك و عملات ذهبية ، ذات النقاء العالى كعيار 24 و ذلك دون الحلى و المجوهرات. فإذا كنت من مفضلى تجارة الذهب الخام ، فلديك الأن طريقين لشراء الذهب للأستثمار ، و هذا فى شكل سبائك ذهبية أو عملات ذهبية ، و المهم معرفة كيف تتم التجارة الصحيحة بالذهب؟ و الأطلاع المستمر على الأسعار ، متى تبيع الذهب؟ و متى تشتريه؟

تجارة الذهب الخام السبائك

سبائك الذهب الخام (تجارة الذهب الخام)

2- سبائك الذهب:

هى لها العديد من الأنواع المختلفة فى الاشكال و الاوزان ، كما يوجد منها بالاوقية ، و هذا النوع هو التى يتناسب مع صغار المستثمرين فى الذهب ، فينما تتوافر وحدات اعلى مثل سبائك الذهب ذات وزن 400 اوقية او كيلو من سبيكة الذهب الخالص ، و هذا النوع يتناسب أكثر مع كبار المستثمرين فى الذهب او المستثمرين فى البنوك ، و مهما اختلفت اشكال سبائك الذهب مازال توجد لها خيارات لجميع من يري أنه يستطيع أن يقوم بتجارة الذهب عن طريق بيع و شراء السبائك الذهبية.

و يفضل للعمل على الاستثمار الناجح فى الذهب ، ان تكون السبيكة قطعة واحدة ، لان التاجر سوف يقوم بأخذ عمولة على كل قطعة عند الشراء. و هذا يقلل من الارباح عند البيع ، ثم بعدها يبدأ الترقب لحين ارتفاع اسعار الذهب، و البيع وقتها.

أين يمكنك بيع و شراء سبائك الذهب:

 

الطريقة الاولى: و هى تكون طريق وكيل معتمد مثل شركة أو بنك و ذلك لضمان شراء سبيكة الذهب من بورصة الذهب ، كما يمكنك الاحتفاظ بسبيكة الذهب خاصتك لدى الشركة المعتمدة أو البنك التى تتعامل معه ، و أيضاً بيع وشراء سبائك اخرى على حسب سعر الذهب اليوم فى البورصات و هذا سوف تستطيع تقييمه مع مرور وقت عليك فى تجارة الذهب ، مع ان تقوم الشركة بتلقى عمولة على كل عملية بيع و شراء تتم من خلالها ، و أيضاً يمكن للعميل طلب الحصول على سبيكة الذهب الخاصة به مع تحمله الكامل لتكلفة الشحن الى المكان الذى يريده ، و تعتبر تلك الطريقة مناسبة فقط للمتاجرة فى سوق الذهب عن طريق التعاملات بالسوق و ما يتناسب معه ، و ذلك يناسب الاستثمارات الكبيرة و ليس للاحتفاظ بالذهب لبيعة عند الإزمات .

الطريقة الثانية: و هى تكون عن طريق شراء سبيكة الذهب – عيار ٢٤ قيراط من خلال تجار الذهب (محلات الصاغة) ، فلدى بعض محلات الذهب الكبيرة فى اغلب الدول ، أماكن خاصة بهم لعرض اشكال و أوزان مختلفة من سبائك الذهب ، و التى يمكن شرائها أيضاً للافراد اللذين يريدون التجارة بالذهب من خلال محلات الذهب الذى يثقون بها ، و أيضاً شراء المجوهرات الذهبية العادية من هذه المحلات ، و للعلم هناك فرق فى كيفية حساب سعر السبيكة عن سعر الذهب فى المجوهرات العادية.

 

3- العملات الذهبية و تجارة الذهب:

جنية الذهب عملات الذهب تجارة الذهبيوجد من العملات الذهبية اشكال عديدة ،منها العملات الخالصة من الذهب و لكنها غير مشكلة بأى من الرسومات ، و هناك عملات أخرى يأتى بعض منها مضاف إليه النحاس و تحتوى على حوالى 91.67 % ذهب خالص و الباقى نحاس ، و ذالك لسهولة تشكيلها و رسم بعض العلامات عليها ، و تعتبر العملات الذهبية رائجة جداً لدى هواة جمع العملات ، و لكنها لا تناسب كلياً مع الاستثمار فى الذهب ، و ذلك للمبالغ الكبيرة نظرا لارتفاع بعض التكاليف عليها ، و عادة ما تكون العملات الذهبية مختومة بدولة المنشأ أو المورد و ذلك مع ذكر عدد الجرامات ، و أيضاً نوعية الذهب المصنوعة منه. فالأستثمار على العملات الذهبية يعتمد على الفن و المبالغ الكبيرة و حسن أختيار نوعيتها.

أين يمكنك بيع و شراء العملات الذهبية لتجارة الذهب:

تختلف طرق بيع و شراء العملات الذهبية عن سبائك الذهب لعدم تحديد نوع العملة التى تريد الأستثمار عليها و لأن يوجد لديها الكثير من المواقع و البورصات المتداولة ، كما يوجد تجار العملات و الهواه اللذين يستخدمون تجارة العملات للبحث عن الأصول العريقة لها, و أهتمامهم الزائد بها و العمل عليها كرمز من رموز التاريخ القيم و كذلك تنوع الحضارات فإذا كنت تريد الأستثمار فى العملات الذهبية هناك ثلاث طرق:

الطريقة الأولى: البحث عن الشركات و المواقع التى يتداول بها العملات الذهبية و أيضاً أسواق بيع الذهب و غيرها من أنواع الأسهم المتداولة كما يوجد بهذا النوع من الأسواق الأمان الذى تبحث عنه فى أستثمارك سواء كنت من المستثمرين الكبار أو كنت أحد الأفراد اللذين يريدون البدء فى تجارة الذهب.
الطريقة الثانية: و هى الطرق الأكثر خطورة إلا إذا كان لديك الشخص الذى تثق به و هو البيع و الشراء عن طريق تجار العملة و هم التجار اللذين يقومون بالبحث الدائم على العملات القديمة ذات الأصول العريقة و التاريخ القديم منذ العصور القديمة و العصور الوسطى فيكون لديهم الخبرة الفنية بها و الخبرة العملية أيضاً فيمكنك أيضاً التعلم منهم طرق بيع هذه العملات و طرق شراءها و ما هو السعر المناسب لكل عملة ، و لكن هذا فى حالة واحدة و هى أنك تكون واثق تماماُ فى التاجر الذى تتعامل معه.
الطريقة الثالثة: و هذه الطريقة من أمن الطرق لشراء العملات الذهبية و هى محلات الذهب الكبيرة التى يكون لديها الأهتمام الكبير لبيع و شراء العملات ، و يوجد منها الكثير فى معظم الدول حيث يكون لديهم مجموعة مميزة من العملات التاريخية و العملات النادرة ، كما أن هذه المحلات لا تبيع لك فقط و إنما أيضاً تشترى منك العملات التى لديك و تقدر قيمتها جيداً فإذا كان لديك مجموعة عملات نادرة خاصة بك لا تريد التداول بها فى أى من أسواق الذهب أو البورصات ، فلك هذه الطريقة حيث تجد المكان الذى يقدر ما لديك.

التجارة بالذهب الخام عن طريق البنوك و الشركات؟

من حيث الأمان و الفاعلية توجد الكثير من الميزات المتاحة لبيع و شراء الذهب الخام ، التى تجعل تجارة الذهب الخام فى المراتب الأولى من حيث هذا النوع من التجارة. و بما أن أتضح لنا جميعاً فيما سبق أنواع الذهب الخام الذى يمكن المتاجرة به ، فسيكون عرض الميزات التى تتعلق بكيفية التعامل مع هذا النوع من التجارة فعال أكثر لثبات المعلومات الكافية للأستثمار ، و أيضاً لتشييد بناء صلب يستند عليه التفكير الدائم لدى المستثمرين و الأفراد. فإذا توافر لديك ما تريد و الأن تريد أن تعلم كيف تقوم بذلك بأمان و فاعلية فلديك نبذة عن بعض البنوك و الشركات المتاحة فى هذا المجال:

البنوك و الشركات:

يساعدك وجود الشركات الخاصة ببيع و شراء الذهب الخام و البنوك العاملة فى هذا المجال ، بتأمين وجود الخبرة الكافية ، و القدرة على الخدمة الفعالة لديهم و توفيرها الدائم من حيث أعطاء الأمان و المصداقية. و أيضاً تعمل على توافر إثباتات الملكية المستحقة لدى البائع و المشترى ، و أيضاً الوجود الدائم لديهم للأسعار فى و قت البيع و الشراء حسب الأسواق العالمية و الأسواق المحلية ، و قيمة الخصم و مقدار العمولات أيضاً. كما يقومون بالتفتيش و النقل و التخليص الجمركي و التأمين و الحراسات الأمنية أثناء عمليات الشحن ، حيث ينفذون إتفاقيات الإفصاح ، و التأكيد على السرية الكاملة لدى المعلومات التجارية المتاحة للبيع و الشراء ، و حفظ مصادر الوسطاء و حقوقهم ، التابعة لجهات التقاضي و التحكيم الدولية. و من أمثلة بعض البنوك العالمية الموثوقة فى هذا المجال:

o كريدت سويس (Credit Suisse)
o يو بى أس (UPS)
o إتش إس بى سى (HSBC)
o أيه بي إن أمرو (ABN AMRO)

 

مقارنة بين عيوب و مزيا تجارة الذهب الخام

مميزات تجارة الذهب الخام:

• الأمان و الفاعلية فى عمليات البيع و الشراء. ( لأن الذهب ليس سلعة تباع و تشترى بأى مكان ).
• الضمان التام لرأس المال لدى المستثمرين و الأفراد. ( بمعنى أن رأس مالك سيكون مضمون لديك كشئ ملموس ، و هو ليست نقود تصرف فى أى وقت ، لذلك رأس مالك يكون ثابت حتى تقوم بالبيع و الشراء مرة أخرى ).
• الربح الفعال عند زيادة الأسعار. ( عند إرتفاع السعر بالسوق يقوم المستثمر أو الفرد بمعرفة مدى فاعلية هذا السعر بحسب خبرته فى الذهب فيقوم بالبيع الفورى و يزيد من أرباحه ).
• التعامل مع منتج دائم الصلاحية. ( الذهب ليست كباقى السلع يتلف من عوامل البيئة ، و لكنه معدن يقاوم عوامل البيئة و لا يتلف حتى مع مرور الزمن يظل ببريق معدنه دائماً ، فيصبح بذلك دائم الصلاحية ).
• أحقية التحكم بإدارة عمليات البيع و الشراء. ( هذه تجارتك الخاصة و لديك خبرتك بها فأنت مدير أعمالها التام و كل شئ بها تكون تحت سلطتك أنت مع تابع السوق لديك ).
• إثباتات الملكية لدى البائع و المشترى لوجود منتج ملموس.

عيوب تجارة الذهب الخام:

• بطئ عملية البيع و الشراء. ( للألتزام بأسعار الأسواق و السوق العالمى للذهب فعند أرتفاع الأسعار تبدأ بالبيع و عند إنخفاضها تشترى ما يلزمك ) هذا ما يبطئ عمليات البيع و الشراء لوجود أيضاً الأزمات الأقتصادية فى الكثير من الدول.
• البحث الدائم بالأسواق لضمان السعر المناسب للبيع و الشراء.
• البحث عن تجار الذهب اللذين يعملون فى نفس المجال.
• إرتفاع و إنخفاض الأسعار المفاجئ.( حيث يلزم عليك متابعة أسعار السوق بأستمرارية شديدة فأنت لا تعلم متى سيرتفع الذهب و متى سينخفض ، لأنه لا يلتزم بساعة معينة و حالته تتغير فى كل دقيقة).
• صعوبة و خطورة عملية التخزين.( لآن هذا النوع من الذهب يصعب كثيراً تخزينه بالمنزل لعدم الأمان و التعرض للسرقة ، فهذا النوع من المحتويات يلزمه مكان أمن جداً لتخزينه به ).
• الربحية على المدى الطويل. ( تجارة الذهب بالأخص من النوع المربح جداً فى الأستثمار و لكن ربحيته ليست دائمة كل يوم ، و لكن ربحية الذهب تأخذ وقتها حسب الأسواق و الأسعار و فى وقت معين يتم البيع و الشراء و بذلك يزيد الربح و لكن على المدى الطويل ).

2- تجارة الذهب الكسر ( الذهب المستعمل ):

كسر الذهبتجارة الذهب الكسر موجودة في غالبية محال الذهب ، و هى من نوع من أنواع التجارة التى يلجأ إليها تجار المعدن الأصفر ( الذهب ). و الذهب الكسر او المستعمل هو الذهب الذي يباع الى الصائغ ، فيعمل الصائغ على القيام بحرقه ، و ذلك لازالة الشوائب الموجودة به الناتجة عن الاستعمال ، أو يتم خصم نسبة من الوزن عند الشراء ، و ذلك يحدث في حال عدم اللجوء الى عملية الحرق ، كما يتم أيضاً التخلص من الفصوص و الاحجار الكريمة ، ان وجدت مع الذهب.
و لمعرفة مقدار الذهب الكسر فيمكن تصنيفه ، ثم وزنه ، ثم تقسيمه الى فئات و هذا يكون وفقا لعياراته ، ويراعى استخدام العدسة المكبرة للكشف عنه بوضوح و هذا اذا تطلب الامر ، و هذا مع تجنب وضع اي من العناصر المطلية بالذهب ضمن كمية الذهب الكسر عند وزنه. و اذا كان وزن الذهب قليلاً فبأمكاننا استخدام ميزان الغرام ، أما اذا كانت كمية الذهب الكسر كبيرة فنستخدم الميزان الخاص بالاوقية ، و هو الذي يقوم بتحويل الوزن الى غرام .

مميزات التجارة بالذهب الكسر (المستعمل):

• بيع الذهب المستعمل بعد تلميعه و طلائه بأعتباره ذهب جديد.
• شراء الذهب المستعمل و إعادته تصنيعه بإزالة ما به من معادن أخرى و تحويله إلى ذهب ملموس.
• تحويل رأس مالك الحر إلى تجارة مربحة.
• زيادة رأس مالك عند متاجرتك بمقتانياتك الشخصية من الذهب المستعمل الذى لديك.
• التجارة به لا تحتاج إلى تكاليف مرتفعة.
• سهولة تخزينه و نقله من مكان إلى أخر.
• توافر التجار اللذين يقومون بعمليات البيع.
• شرائه بسعر السوق فى البورصة دون دفع مصنعية.

عيوب التجارة بالذهب الكسر (المستعمل):

• وجود صعوبة فى تصريف الذهب الكسر.
• عند بيع الذهب الكسر يرى خسارة كبيرة إذا كان يحمل الكثير من الفصوص و الأحجار الكريمة.
• إنخفاض الأسعار المفاجئ.
• صعوبة بيعه عند البيع إذا ما تواجدت الفواتير الخاصة به عند الشراء.
• عند حرقه لإعادة تصنيعه يخسر الكثير من وزنه.
• عند إعادة تصنيعه يلزمك الألات الخاصة بهذا النوع من التصنيع مثل ألات (الحرق ، و الطلاء).
• توافر ورش إعادة التصنيع إذا كنت تريد التجارة عليه منفرداً.

مدى مشروعية التجارة فى الذهب:

في معظم الأحيان و فى الكثير من الأوقات ، لا يساعد العميل التاجر على التزام الشرع ، و العكس. فالشرع يقول ” الذهب يداً بيد”….ناولني الذهب باليمين أناولك الثمن نقدا باليسار ولا مجال للآجل أو للشيكات …. وحرامٌ بيع الذهب بالذهب وأخذ الفرق (المصنعية) فالجديد يتم شراؤه بمفرده والقديم يتم بيعه بمفرده ولا مجال في الشريعة لشيء اسمه مصنعية…. هذا بالإضافة إلى تلك الإغراءات التي يواجهها التاجر في حالات الذهب المسروق.

مشروعية تجارة الذهب من الناحية الشرعية:

لا شك أن الشريعة الإسلامية أعطت مساحة كبيرة من ناحية الخصوصية فى تجارة الذهب في مسألة التعامل بالبيع و الشراء ، حيث اشترطت المماثلة و التقابض في المجلس ، و إن تم بيع الذهب بالذهب فأنه لا يتم حينها فرض الزيادة عليه ، حيث يوجد الكثير من تجار الذهب اللذين يبيعون الذهب بالذهب يقومون بفرض زياده عليه داخل محال الذهب ، لذلك يجب علم الشرع جيداً حين تقوم ببدأ هذا النوع من التجارة ليكون الكسب منه حلال. و أيضاً مسألة بيع الذهب المصنوع (الحلي) بذهب مصنوع آخر فهل يدخل في الحكم السابق في عدم جواز الزيادة و وجوب التقابض الفوري أو لا ، و مسأله جواز بيع الذهب المصنوع (الحلي) بذهب مصنوع آخر بزيادة أو نقصان بناء على أن الصنعة قد غيّرت الحكم العام للذهب و أنها قد جعلتها كالبضاعة ، في مسألة الزيادة و النقصان من ناحية الشرع.

هذه من الأمور الذى يجب عليك معرفتها ايضاً ، مثل حكم شراء أو بيع الذهب بالشيكات بها يكون جائز متى و فى أى حاله ، مثلاً إذا كان الشيك عاجلا ، و له ما يقابله في حساب الشخص ، لأن الشيك المغطى بمثابة ورق نقدي يجوز البيع و الشراء به ، و أما إذا كان الشيك قد كتب عليه تاريخ متأخر عن يوم البيع ، فهذا غير جائز بالاتفاق. أما البيع و الشراء عن طريق الفيزا كارت ، قد أجازه كثير من العلماء المعاصرين. قال الله تعالى : {تعاونوا على البر و التقوى و لا تعاونوا على الإثم و العدوان}. هذا هو الأصل العام في الشريعة ، و القاعدة العامة ، و المبدأ الكلي الذي ينبغي عليكم أن تقوموا بتطبيقه للقيام بتجارة شرعية محلله من الله سبحانه و تعالى.

مشروعية تجارة الذهب من الناحية القانونية:

هناك الكثير من الأمور القانونية الذى يجب أن تتخذها عند إقدامك على تجارة الذهب تم تلخيصها لك هنا في هذة النقاط العشرة:

عشرة خطوات لفتح محل تجارة الذهب الخاص بك:

 

١. إتخاذ القرار بأن تكون تاجراً بالذهب فى مكان ما !  فيجب عليك أن تختار محلاً على أن يكون قريباً من المراقبة الأمنية.

٢. عليك تجهيز المحل لكى بعمل حزام حديدي لجدران مبنى المحل ، و يكون كتغليف للجدران من الداخل بألواح حديدية سماكة تصل إلى 4 ملم. و في الآخر يكون المحل في شكل صندوق حديد للأمان من ناحية السرقات.

٣.يجب أن تكون الأبواب من الحديد الثقيل و الأقفال الكهربائية و بأرقام سرية أيضاً…

٤. إكمالا للناحية الأمنية و القانونية يجب تركيب جرس انذار ،

٥. تزويد المحل بطفايات الحريق و جرادل الرمل الحمراء.

٦. إحضار ميزان الكتروني معتمد من هيئة الموازين…تتم معايرة هذا الميزان كل سنة بالهيئة لضمان استمرار دقته.

٧. ثم تقوم بعد ذلك بإحضار شهادة من إدارة الجودة النوعية.

٨. إصدار رخصة بمزاولة تلك المهنة من وزارة التجارة لعدم الدخول فى أشتباكات قانونية.

٩. الاشتراك في الغرفة التجارية لاعتماد الأختام و الفواتير و الأوراق الرسمية

١٠. عمل ترخيص من البلدية.

١١. شهادة من الدفاع المدني و شهادة من الشرطة بتضمين المحل في الحراسة و المراقبة الأمنية.

١٢. رخصة الزكاة و الدخل.

 

إذا إتخذت هذه الأمور القانونية سوف تعفى من أى مسائل قانونية من المحتمل الدخول بها ، و يبقى عليك طرق البيع و الشراء ، حيث يجب أتباع سعر السوق العالمى للذهب و الأسواق المحلية و عدم الغش و ألتزام الفواتير المختومة أثناء البيع ، و أيضاً أثناء شراء الذهب المستعمل يجب عليك رؤية الفواتير المسبقة لشراء الذهب الذى تشتريه من الفرد القادم للبيع لأعفائك من المسائل الأجرامية إذا كان هذا الذهب مسروقاً ، و أيضاً أثناء معاملاتك التجارية يجب عليك عدم فرض مصنعية غير مصرحة بها أو زيادتها حسب ما تريد فلديك أسعار يجب عليك الألتزام بها. فإذا أتخذت هذه التدابير القانونية و الأمنة فأنت تصبح فى فى الطريق الصحيح لتجارتك بألتزام القانون.

 

ملخص تجارة الذهب

تجارة الذهب من الناحية التقنية و الفنية رائعة لكل محبى الذهب و يريد التجارة به ، و هى أيضاً من أكثر أنواع التجارة خطورة فى كثير من الأتجاهات و الأستثمارات لأشتباكها بالكثير من الأمور التى تجعل المستثمر عليه ينتابه القلق و الخوف ، و لكنها تكون مربحة و أمنة إذا قمت بألتزام الشرع و القانون.

فى تجارة الذهب ذاتها يجب عليك كسب الخبرة و إتخاذ القرار فى نوع الذهب الذى تريد التجارة به ، و هذا ما كتب عنه فى أعلى هذه المقالة ، فهيا الأن إذا كنت تريد بدء تجارتك و الأستثمار عليها قم بذلك ، فإلى كل من المستثمرين و الأفراد اللذين يريدون التجارة بالذهب و لكنهم كان ينتابهم القلق و الخوف ، يجب عليكم الأن بعد قراءة هذه المقالة كسب المعلومات المسبقة و الشروط بها و تطبيقها جيداً لبداية موفقة بإذن الله. أرجو أن تفيدكم هذه المعلومات و أن أكون قد أعطيتكم كامل المعلومات و الأستفسارت المطابقة لكل الأسئلة التى يمكن أن تراودكم عند بدايتكم بتجارة الذهب.

تفحص مقالات عن الذهب التالية:


اسعار الذهب اليوم هي اطلالة غير مدفوعة يقدمها موقع اسعار الذهب اليوم لروادة الكرام ليجعلهم على اطلاع غير منقطع علي سعرجرام الذهب, اوقية الذهب اليوم في مصر والمنطقة العربي والعالمي بعياراتة المختلفة بالعملات العربية والأجنبية , يتم تجديد اسعار الذهب بشكل دورية يوميا كل اربع ساعات, ايضا نقدم دراسة اسبوعيا لمعدن الذهب نتحدث فية عن ترند الذهب اليوم و خلال الاشهر القليلة المشرفة. هذا بالاضافة الى ملاحظة للأخبار الإقتصادية المرتبطة بالذهب في كل الدول العربية و الاجنبية , ويمكنك مشاهدة سعر جرام الذهب و اوقية الذهب بعياراته المتعددة في اي وقت خلال الاربع و عشرين ساعة. . رزنا على Google+

فضلا إترك رأيك في أسرار تجارة الذهب و أنواعها و كيفية الإستثمار فيها؟:


Loading Facebook Comments ...

فضلا إترك تعليق أو مشاركة!

عزيزي العميل نحن نستمع إلىك و يسعدنا الإجابة على جميع إستفسارتك, مقترحاتك و أرائك, فضلا إترك تعليق.